2008-12-23

خدمة جديدة تضاف إلى خدمة توصيل قرص اللينوكس وتعريب القوالب



السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اليوم خطرت لي فكرة جديدة حول الخدمات التي يقدمها الموقع للأعضاء ، فبعد خدمة توصيل قرص اللينوكس والتي لم يستفد منها أحد ، لإنه الظاهر الكل لديه خط أنترنت وناسخ أقراص . وخدمة تعريب القوالب ، أتتني فكرة تقديم خدمة متعلقة بالمجال الترفيهي ، لربما أرى أي تفاعل من الأعضاء ، لأنه وبكل صراحة بدأ يصيبني الإحباط ...
أولا قبل تقديم ماهية الخدمة ، سأقدم كيف أتتني الفكرة ، فمن خلال تجربتي مع الأصدقاء والغير أصدقاء من أولاد الحي ، الفكرة أعطت أكلها وبشكل جيد جدا .
الأمر ومافيه أنه في يوم من الأيام زارتنا أختي بصحبة ابنها ، وكما العادة أول ما يدخل ابن أختي البيت حتى يقفز على الحاسوب وكأنه قرد ورأى موزة ، لأنه أولا لا يملك حاسوب في البيت وهذا قرار أبيه لظروف خاصة ، وثانيا وكما يعلم الجميع الألعاب بنوعيها الفلاشية والحاسوبية ، فالأولى تملأ الأنترنت عن آخره فلايمكنك تصفح الأنترنت ولا تصادف اشهار لعبة فلاش أو موقع خاص بألعاب الفلاش . والنوع الثاني فلا كلام عنه ، فهو معروف كالقمر .
المهم وقت ما حضر البيت يبدأ في قتل لوحة المفاتيح عوض قتل الأشرار في اللعبة ، والمشكل الكبير أنني ملزم بالجلوس بجانبه لأنه لا يعرف كيف يلعب ، رغم أن الألعاب كلها متشابهة ، وإن خسر يبدأ في البكاء والإختناق كأن اللعبة ظلمته ولم تنصفه .
كنت سأجن وأعصابي ستنفجر ، لكنني أخيرا تذكرت شيئا مهم جدا ، وهو أن ابن أختي يملك جهاز ألعاب playstation 2 ، لكن الطفل مله و كرهه عوض أن يدمنه فهو يلعب نفس الألعاب منذ أن اشتراه ، وعدد الألعاب التي يملكها لا تتعدى الستة ، والسبب أن أباه حريص جدا على تربيته ، والأسوأ أنه بخيل . فخطرت لي فكرة أن أصنع له ألعاب خاصة به تناسب سنه ولا تحتوي على أشياء تفسد أخلاقه ، وبكلمات بسيطة أقنعت أباه بالأمر فوافق وبدأت فورا في العمل .
حقيقة كنت كالأعمى في أول الأمر فأنا لا أعرف سوى العاب الفلاش ، لكن وبعد بحث بسيط اكتشفت عالم ألعاب playstation 2 وروعتها ، والأهم من هذا عددها ، فهي منذ ان انطلق الجهاز إلى الآن تعد بالآلاف .
كان الأمر بسيط وبتقسيم مراحل العمل ، بدى الأمر أبسط ، المرحلة الأولى خصصتها لتجميع أكبر عدد ممكن من المعلومات حول اللعبة لحساسية سن الطفل ، المرحلة الثانية خصصتها للبحث عن روابط اللعبة ، وكنت أبدا بالبحث عن روابط التورنت بحكم أن الألعاب حجمها كبير جدا فاللعبة الواحدة لا يقل حجمها عن الثلاث جيغات 3G ، وأنسب رابط للتحميل يكون رابط تورنت ، فكما يعلم الجميع مشكال الروابط المباشرة لا تنتهي خصوصا إذا كان الحجم كبير جدا ، المرحلة الثالثة وهي الحرق أو نسخ اللعبة في قرص ديفيدي dvd ، وبهذا يكون العمل قد انتهى ، وإذا أردنا أن نحدد المدة التي تجري فيها المراحل سيكون تقريبا 3 أيام إلى أربعة ، حسب حجم اللعبة لكنه لا يتعدى هذه المدة .
طبقت هذه العملية مع ابن أختي فنجح الأمر بشكل غير متوقع ، فالأب أصبحت تكلفه اللعبة أقل من ربع دولار أو درهمان بالعملة المغربية عوض 10 دولارات أو 100 درهم بالعملة المغربية ، والألعاب تختلف أثمنتها حسب جودة اللعبة وانتشارها . ومن خلال هذا الأمر أي انخفاض ثمن اللعبة بشكل كبير انتقلت بالتجربة مع أصدقاء الحي فكان التجاوب كبير كذلك ، ففكرت لما لا أنقلها إلى أولاد مدينتي بكاملها وهي سلا ، فكان الأمر كذلك ، ومن خلال هذا الموضوع ، أنا أعرض عليكم هذه الخدمة بشكل مجاني تماما باستثناء ثمن القرص الفارغ وهو كما سبق وذكرت درهمان مغربيان فقط .
شروط الخدمة كالتالي :
أن تكون من سكان مدينة الرباط أو سلا .
أن تضع طلبك في رد أسفل الموضوع مرفق معه اسم اللعبة ورقم اللإصدارة بشكل واضح .
تسليم قرص اللعبة سيكون في المكان التالي : سلا ، أمام ثانوية ابن الخطيب .
قرص اللعبة لن تدفع ثمنه إلا بعد أن تستلمه وتجربه وتلعب فيه .
الخدمة تتضمن أي نوع من الأجهزة سواء PSP أو PS2 أو PS3 أو XBOX أو PC او غيرها ....
أي تلاعب أو استهزاء فلن يضر إلا صاحبه .
إذا لم تلتزم بالشروط السابقة فسيلغى أي طلب تتقدم به سواء قديم أو جديد .
أي شروط أخرى ستضاف إلى الوضوع ستكون من خلال واقع التجربة .
أرجو أن تنجح هذه الخدمة في تقديم ترفيه مفيد وهادف لأبناء المدينة ، وتجنبهم أي شيء يضر بمصالحهم ، فكما يعلم الجميع المدينة مليئة بمحلات البليارد التي تكتظ بالمدخنين ، فلربما هذه الخدمة ستملأ لهم الفراغ الذي يقضونه في محلات البليارد ، فعوض استنشاق سموم الحشيش والنيكوتين التي تذهب صحة عقولهم ، سيطورون ذكائهم ولربما سيفكرون بشكل أفضل .
أي جديد بشأن الموضوع ستتم اضافته أول بأول.

9 تعليقات:

Unknown يقول...

وفقك الله أخي،
لست من سلا و لا من نواحيها،
كذلك لا أملك PS2 و لا ما جاوره!
يبدو أنني خارج التغطية :)
الفكرة بحد ذاتها مميزة، إن شاء الله تجد تجاوبا من الشباب.

أحمد الرامي يقول...

شكرا أخي محمد على المرور
وكما قلت انشاء الله أجد تجواب من الشباب

عبد العالي يقول...

ههه فكرة متميز اشكرك علا الموضوع الكن ps2 اصبح من الماضي الان نحن مع الاجهزة الجيل الجديد ps3 xbox360 wii
اتمنا بتبادل اعلاني معكم
http://ng4aplya.blogspot.com/

أحمد الرامي يقول...

أرجو أن تقرأ الموضوع كاملا ، لأنني كتبت فيه ما يلي "الخدمة تتضمن أي نوع من الأجهزة سواء PSP أو PS2 أو PS3 أو XBOX أو PC او غيرها ...."
بالنسبة لطلبك حول التبادل ، سيكون أفضل لو ناقشناه عبر الإيميل
وشكرا لك أخي على مرورك

غير معرف يقول...

اوافق الاميلي y-_@power.fr

شكرن علا قبولك دعوت

غير معرف يقول...

أنا من السعودية ولا اهتمام كبير لي بالألعاب حتى أنني توقفت عند ps1 :)

ولكن اود شكرك عزيزي لهذه الفكرة الجميلة جدًا خصوصًا أن الألعاب ستكون منتقاة بعناية كما ذكرت

أحمد الرامي يقول...

أخ عابس أنت على الأقل توقفت عند PS1 أما أنا فلم أره حتى :(

غير معرف يقول...

فكرة جيدة واتمنى عودتك غلى التدوين

المدير عبدو يقول...

انا لست من سلا بل انا من زاكورة المنفية في المغرب النافع
اتمنى ان تفيدكم هده الاسطوانات
هده مدونتي التجريبية شبيهة بهده http://imswath.blogspot.com/

إرسال تعليق