2009-01-20

طريقة إضافة التراكر Tracker لبرنامج Utorrent لتسريع التحميل

أولا وقبل البدأ في الشرح لابد من توضيح بعض النقاط الضرورية التي ستساعدنا على فهم طريقة عمل التورنت وبشكل سريع .
أولا ما هو البت تورنت ؟ :
البت تورنت إن صح التعبير هو برتوكول لمشاركة الملفات بشكل حر ومستقل ، بحيث يمكن لأي شخص أن يحمل ملف كيفما كان نوعه انطلاقا من حاسوب شخص آخر وكذلك يقوم في نفس الوقت برفع نفس الملف لحاسوب شخص آخر وهكذا ، إذا هو في هذه الحالة طريقة مختلفة عن ما ألفناه فهو لا يعتمد على أي سيرفر لشركة أو أي شيء آخر سوى خط أنترنت وبرنامج تورنت وملف وأعضاء لمشاركته .
ثانيا ما هو التراكر Trackers؟ :
مؤخرا ظهر بشكل بارز ما يسمى حاليا بـ Trackers وهو سيرفر يقوم بتنظيم عملية التحميل والرفع في برامج التورنت ، مما يزيد من سرعة التحميل بدون التأثير عن سرعة الرفع ، لكنه يبقى غير ضروري لكي يعمل التورنت إلا في حالة زيادة السرعة ، فهناك بدائل في برامج التورنت نفسه تسمى بـ [DHT] و [Local Peer Discovery ] و [Peer Exchange] تأتي افتراضيا و لها نفس المهمة إلا أنها بطيئة بالمقارنة مع Trackers .

إذا كلما كثر عدد التراكر Trackers إزدادت سرعة التحميل ؟ :
للأسف هذا غير صحيح دائما ، لأنه إذا نظرنا إلى الموضوع من هذه الزاوية ، فلن يكون هناك أي ملف تورنت بطئ ، فمصدر السرعة الحقيقي والوحيد هم الأعضاء الذين يحملون ملف التورنت ، لكن هناك حالات يكون التراكر هو السبب في السرعة بطريقة غير مباشرة ، كيف ذلك ؟ ...
من يرفع ملفات الترونت بشكل مستمر يدرك أنه ليس بحاجة إلى رفع ملف التورنت إلى جميع مواقع الترونت ، فبمجرد رفعه إلى موقع واحد يتم تلقائيا نشره في جميع المواقع الأخرى ، وخلال هذه العملية لابد من أن تقع بعض الأخطاء وفقد للمعلومات لأنه يتم يوميا رفع الآلاف من ملفات التورنت وتحميلها بشكل مستمر فتخيل معي الضغط على السيرفرات .
ومن بين هذه المعلومات التي تفقد أثناء الرفع والتحميل هي أسماء التراكر Trackers ، ففي الكثير من الأحيان نقوم بتحميل ملف تورنت فنجد أن عدد التراكر فيه هو 1 فقط لكن في الحقيقة هو أكثر من ذلك ، لكنها فقدت وهذا يحدث مع الملفات القديمة بوجه الخصوص ، مما يسبب قلة في عدد الأشخاص الرافعين والمحملين لملف التورنت وبالتالي في بطئه ، ولإصلاح ملف التورنت من أجل الحصول على سرعته العادية يكفي أن نضيف بعض التراكر Trackers إليه وننتظر لنرى أيها تعمل ، فنبقي على التي تعمل ونزيل التي لا تعمل ، وللقيام بذلك اتبع الخطوات البسيطة في الشرح التالي ، أنا أعمل على برنامج Utorrent لذلك سأستخدمه في الشرح أما باقي البرامج فتقريبا قريبة منه :

1 : قم بفتح برنامج التورنت على هذا الشكل .



2 : اضغط بيمين الفأرة على التورنت الذي تود إضافة تراكر Trackers إليه .


3 : ستتظهر مثل هذه الواجهة (التراكر Trackers هو الذي المؤطر باللون الأخضر) .


4 :حمل التراكر Trackers من الرابط أسفله وقم ينسخها ولصقها على هذا الشكل .


5 : هذه هي النتيجة بعد إضافة التراكر Trackers ، لاحظ معي التراكر Trackers المؤطرة باللون الأخضر هي التي تعمل وذلك لأن عدد المحملين والرافعين فيها كبير ، أما التراكر Trackers الأخرى فهي لا تعمل لأن عدد الرافعين والمحملين فيها تقريبا منعدم .


إلى هنا ينتهي درسنا عن التراكر ، أرجو أن أكون قد وفقت في الشرح وأن ينال إعجابكم ، كما العادة أي استفسار الإجابة عليه متاحة

لتحميل ملف التراكر من هنا :

69 تعليقات:

غير معرف يقول...

goooooooooooooooooooood

غير معرف يقول...

مشكوررررررررررررر

غير معرف يقول...

thnx

غير معرف يقول...

شكرااااااااا

غير معرف يقول...

مشكوررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر

غير معرف يقول...

يا كذاب

غير معرف يقول...

مقرن

غير معرف يقول...

يا مقرن

غير معرف يقول...

لنيك عرضك يا اخو الشرموطه

وانتو يامقرنين يا هبل

غير معرف يقول...

هههههههههههههههههههههههههههههههههه

غير معرف يقول...

merci

uu يقول...

الله يوفقك

غير معرف يقول...

جزاك الله كل خير جاري التجريب..

غير معرف يقول...

هعععععععععععععععععععععععععععععع هععععععععععع

غير معرف يقول...

والله اخي لقد توقف التحميل عندي نهائيا رغم انني اضفة التراكر

غير معرف يقول...

shaloum
good and thnks

غير معرف يقول...

بارك الله فيك بقدر ما أفدتني بجد متشكر جدااااااااااا

غير معرف يقول...

يامعرص فايروس

غير معرف يقول...

مشكور thanks

كيوت يقول...

جزاك الله خير الجزاء

فعلا سهلت علينا التحميل

شكرا جزيلاً لك

غير معرف يقول...

كس امك

غير معرف يقول...

يا ورعان الي بتسبسبو في الراجل

حرام عليكم يا وصخين

هو تعب نفسه عشان يجبلك الفايدة وانتو يا قليلين الشرف جالسين تسبتبو في الراجل لو انك رجال انت وياه ر وح قولها قدامة والله يدعس على فمك انت ووجهك الضيق

مشكوووور اخوي وماعليك من الناس الحقودة

ahmed يقول...

يا عالم يا هبل الراجل ما قالش حاجة غلط وكل اللى قاله سليم ومظبوط والاهبل ابن الهابلة اللى بيقول فايرس فيرس وهو ملفا تكست ازاى يابن العبيطة

انا فعلا التحميل ندى زى الصاروخ واى عرص بيشتم فى الراجل ترتد الشتمة عليه ياعالم يا جاهلة

شكرا لك اخى الكريم وولا يهمك دول ناس هبل

شاعر الأحزان يقول...

الله عليك يا حبيب والديك

abdelrahman ayman يقول...

شكرا اخى الكريم اتمنى منك مواضع اخرى
واتمنى زياره مدونتى لكى تعطينى رايك بها
http://www.el3bor.blogspot.com/

TOMZ يقول...

شو هالكلام و الوصخ لو انتوا فااضيييين بدال ما تسبسبون في الناس جاان سويتوا مثله اصلا ماترومون
و ماتستحون على و يووهكم و بقولكم لا فيه فايروس ولا شي انا محملتنه و صار صاروخ و بعدين الي مايصدق هاا

والله ان مافيه فايروس هااييل نااس يبوون يخربون عليكم


و انشالله تسلم اخوي

هيه صح

حلو فلم jab we met

مال الممثل شاهيد كابور و كارينا كابور

شفته كم مره ^^ It's So Wonderful & Nice

غير معرف يقول...

الف شكر علي المعلومات يا غالي

وسيبك من اللي بيهتش باي كلام

غير معرف يقول...

مشكور أخوي

غير معرف يقول...

لا حولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم .

غير معرف يقول...

موضوعك رائع و تستاهل كل خير و شكرا علي التراكرز
و ما تشيلش هم الهبل اللي عمالين يشتموا و خلاص ده كتر الف خير الدنيا ان عندهم كمبيوتر من الاساس

غير معرف يقول...

مشكووور على الشرح الكافي و الوافي

غير معرف يقول...

مشكور

لكن تقريبا 90% من التراكات خربانه ولا منها فايده

غير معرف يقول...

مشكور يا اخي العزيز

غير معرف يقول...

فين الرابط

غير معرف يقول...

مش شغال

غير معرف يقول...

شـكراً..
والـلي يسـبوون خلـي يشـوفـون ويـهم اول عقـب يتكلـمون.

غير معرف يقول...

nice work
think you

4m يقول...

لى عودة بعد التجربة لكن مقدما مشكور يالغالى

imad يقول...

شكرا يا صديقي

لكن هل يوجد موقع لاجلب منه trackers ...

او من اين احصل على trackers ...

غير معرف يقول...

بارك الله فيك و شكرا لك أخي ...

غير معرف يقول...

بارك الله فيك اخي

حقا موضوع متعوب عليه تستاهل كل خير تراكر لي قدمته ملاحح بزاااااف

وما ديرش على رخاص لي ينقدووو موضوع لخطرش لقوها واجدة

تحياتي اخي ووصديق

غير معرف يقول...

لو بعد مليون سنه سا اشكرك شرح مظم يا اخى
ولا تسامح الى شتمك لانى جوجل ضيف موضوعك الى ثائمه الاول

غير معرف يقول...

مسكوووووووووووووور

غير معرف يقول...

كفووو ياوحش

غير معرف يقول...

مششششكورما تقصر يابطل

و سيبك من الناس الي تسب معلم يا معلم!!!!

غير معرف يقول...

سبحان الله و الله ياعرب ما تتقدموا للأبد ما دمتم تسبون مصدر المعلومات و على العموم ياأخ مشيهم برأي المثل "الكلاب تنبح و القافلة تسير"

غير معرف يقول...

كل زق هههههههههه

غير معرف يقول...

مشكور حبيبي
تسلم ايدك الكريمة
نورتني الله ينور عليك

غير معرف يقول...

طيب ...
أولا شكراً جزيلاً الأستاذ صاحب المدونة
شرح طيب وحقيقة لم أكن أعلم بأمر التراكر هذا
واستفدت كثيراً من شرحك وازدادت سرعة التحميل الى أكثر من الضعف !!

الموضوع كان بسيطاً في الطرح ودسماً في المحتوى و غنياً بالمعلومات

وفقك الله وسدد خطاك و أرجو أن تستمر في اثراء مدونتك .

قبل أن اطلع على هذا الموضوع الذي عثرت علية صدفة تجولت كثيراً في هذة المدونة و اثارني حقاً ما قرأت

وأحسست أنك شخص شهم محب للخير ونشر العلم .

لكن سأنصحك نصيحة مختلفة تماماً عن ما تود سماعه

اياك ودعم وتشجيع العرب و نشر العلم في ما بينهم

نعم نعم ... فأمثال هؤلاء الجهلة الذين يشتمون دون اي علم
فعلاً لايستحقون الخير


أحدهم لايستطيع تحميل الملف من فورد شير ثم يسب ويشتم بلا هوادة
وهو الجاهل ... ولا تعليق .

الاخر يدعي وجود فايروس ... كيف والملف بإمتداد نصي غير نشط نص فقط
*.txt ... الله المستعان.
مجموعة اخري يدعون بأن الطريقة فاشلة وانا أكتب لك هذه الأسطر
وشفتاي التصقتا بأذناي سعادة من سرعة التحميل ’ المذهلة ’

واقول هذا الكلام لاني قد زرت الكثير من المواقع المتديات والمدونات
الأجنبية و الكل في غاية الاحترام طارح الموضوع والمتلقين
وحتي الذي يفشل في استيعاب الطرح من الملقي يطلب التوضيح باحترام
ومن يريد التعقيب على رد أحد المتلقين يكون اكثر احتراماً !!

لذا ايها الشاب المثابر لا تحفل بوجود هؤلاء الذين لايعلمون
واستمر الى الامام وان اردت ان تتجه اتجاه التوين بالإنجليزية مثلي
فهو خير لك وستستفيد انت كثيراً

آسف على الإطالة وشكراً لك

kareemna يقول...

ks a5tk a5o shrmotaaaaaaaaaaaaaaaaaaa

kareemna يقول...

a5tk bde anekha

غير معرف يقول...

اولا شكرا لك على مجهودك
ثانيا
لست ادري ماذا اقول فانا لست ممن يضيفون الردود لكن بعد الذي قراته اردت ان قول ان هذا الذي سبك يسمع مما قاله وغيره الكثير من امثاله
فنصيحة لك يا صديقي لا تلتفت لحثالة هذا الزمان وامضي قدما

غير معرف يقول...

شكرا لك

غير معرف يقول...

شكرا

Samory Borry يقول...

شكرا لك
eProducts Store
Produits de succès

غير معرف يقول...

شرح رائع

جزاك الله خير واطعمك طيرا وزوجك بكرا وبوئل من الجنة منزلا



غير معرف يقول...

جزاك الله خير واطعمك طيرا وزوجك بكرا وبوئك من الجنة منزلا

غير معرف يقول...

صاروخ يرزع في كسمين امك ياابن المرا المتناكة يا فلولجي يا معرص متشتمش لانيك ميتين امك اي حاجة حد بيقولها بتصدقها على طول طب خذ دي امك بتتناك من البواب بتعكم

غير معرف يقول...

استغفر الله العظيم محدش يشتم يولاد المرا المنياكه يا خوجات

غير معرف يقول...

استغفر الله العظيم محدش يشتم يولاد المرا المنياكه يا خوجات

غير معرف يقول...

ايه هو البلوجر يمتناكين ؟؟؟
اكل دوت ولا ايه؟ والا هو عامل زي البورجر مثلا؟؟؟

غير معرف يقول...

خبر عاجل خروج محمد مرسي العياط بمساعدة من قطر والعقيد/ عمر عفيفي
وعودة الاخوان للحكم مرة اخرى بعد مثول مرسي والخضوع للكشف الطبي
http://www.nuqudy.com/%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%A9/%D9%85%D8%B4%D8%A7%D9%87%D9%8A%D8%B1/%D9%81%D8%B6%D9%8A%D8%AD%D8%A9_%D9%85%D8%AF%D9%88%D9%8A%D8%A9__%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF_%D9%85-13860

غير معرف يقول...

والعقيد عمر عفيفي يكشف حقيقة محمد مرسي
http://www.youtube.com/watch?v=PD0-B6uRicw

غير معرف يقول...

وكما قال عمر عفيفي
محمد مرسي شاذ جنسيا وتم الاعتداء عليه جنسيا فى السجن ومنذ ذلك الحين احب الشذوذ الجنسي وخصوصا انه (سالب)
https://www.facebook.com/THAWRA.MASRYA/posts/399659856775362

غير معرف يقول...

فضيحة مدوية : محمد مرسي شاذ جنسيا؟
http://www.nuqudy.com/%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%A9/%D9%85%D8%B4%D8%A7%D9%87%D9%8A%D8%B1/%D9%81%D8%B6%D9%8A%D8%AD%D8%A9_%D9%85%D8%AF%D9%88%D9%8A%D8%A9__%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF_%D9%85-13860

غير معرف يقول...

آن الوقت ليعود الرئيس الشاذ إلى حيث إعتاد أن يمارس شذوذه خلف القضبان وحقيقة تامر بجاتو الذي تغاضي عن الأمر
http://egyoffline.com/?p=3658
مين تامر بتاجتو ده ؟؟!!؟؟

غير معرف يقول...

إن الوقت ليعود الرئيس الشاذ إلى حيث إعتاد أن يمارس شذوذه خلف القضبان وحقيقة تامر بجاتو الذي تغاضي عن الأمر

بداية وحتى لا يكون الأمر مجرد إدعاء فإنني أحيلكم إلى دعوى سابقة لتولي هذا الخائن للرئاسة وتحديدا بعد تقديم المرشحين أنفسهم للجنة الإنتخابات الرئاسية حيث خرجت دعوى قضائية تطالب بالتأكد من عدم شذوذ أحد المرشحين ولكن المفارقات والأسرار نكشفها بالتفصيل الآن ليعرف الرئيس الشاذ أننا عندما نشرنا قبل أسابيع أنه شاذ وأننا نملك ما يدين زوجته في إتهام مشابه لم نكن نمزح والآن نعرض التفاصيل كاملة

البداية كانت عندما رفض تامر بجاتو إستلام إنذار رسمي على يد محضر من المحامي شريف جاد يطلب فيه توقيع الكشف الطبي على أحد المرشحين الرئاسيين لبيان حقيقة الأمر حول شذوذه الجنسي لكن تامر بجاتو الذي قبل من قبل تسلم أوراق السجين الهارب محمد مرسي دون أن تشمل شهادة أداء الخدمة العسكرية وفيش الحالة الجنائية رفض إستلام الإنذار وبينما حاول المحامي شريف جاد إثارة الأمر قانونيا وقفت في طريقه مؤسسات الدولة في ذلك الوقت حيث تقدم ببلاغ مماثل الي رئيس محكمة استئناف الاسكندرية الا ان مدير مكتبه رفض قيد الطلب في الدفاتر المعدة لذلك فتوجه لقلم محضري المنشية لانذار المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة العليا للانتخابات وكذلك المستشار رئيس محكمة استئناف الاسكندرية بصفته عضوا في اللجنة.. إلا ان قلم المحضرين امتنع عن ذلك ايضا

وفي نفس الوقت تقدم المحامي محمد سالم بدعوى للقضاء الإداري لتوقيع الكشف الطبي على مرشحي الرئاسة لإستبعاد المرشح الشاذ لكن كان الأمر قد فات وسط دهاليز القضاء ليتولي الشاذ محمد مرسي عيسي العياط منصب رئيس الجمهورية

أما قصة شذوذه فقد ذكرناها سابقا على موقعنا هذا لكن نحن نذكر من لم يقرأ أن هناك داخل جهاز أمن الدولة من يعلم بالأمر ويملك فيديوهات مصورة لذلك وصورا وهو ما جعلهم يضغطون عليه ويستخدمونه كيفما أرادوا بينما تعلم أيضا المخابرات الأمريكية التى قدمت محمد مرسي لمرشد الإخوان السابق لضمه إليها على خلاف العادة التى يفضلها الإخوان بضم صغار السن وحتى في حالة ضمهم للكبار فإنهم لا يصلون لمناصب قيادية لكن وبترجيحات أمريكية تم ضم محمد مرسي للإخوان إلى جانب آخرين سبقوه لتحكم أمريكا التى أصرت على تولية محمد مرسي مصر من خلال الشاذ الجالس على مقعد الرئاسة ضد إرادة شعبه بينما تجاوره سيدة كانت العامل الأساسي لوصول هوما عابدين فتاة الإخوان السحاقية إلى جوار هيلاري كلينتون لتخدم من خلال تنظيما الأخوات والأسر أهداف تلك الجماعة ونحن نعد حاليا لنشر تفاصيل أكثر دقة سننشرها في كتاب كامل مجانا لأعضاء موقعنا فتابعونا بولاد المتناكة

اخونجي منشق

غير معرف يقول...

محمد مرسي شاذ جنسيا؟

في فضيحة من العيار الثقيل أكد العقيد عمر عفيفي، اللاجئ السياسي بالولايات المتحدة، أن محمد مرسي شاذ جنسيا
وتحدى محمد مرسي بانه مستعد بكشف اسماء من مارسو معه الجنس.
وكشف عفيفي ايضا أن الدكتور محمد مرسي قد حصل على الرقم القومي الأمريكي في عام 1980 عندما كان يدرس الدكتوراه في الفلزات في أمريكا‘‘، كما أن أبناؤه الخمسة حصلوا علي الجنسية الأمريكية ، وأيضا ثلاثة أحفاد حصلوا علي الجنسية الأمريكية وهو مالا يستطيع إنكاره أو تكذيبه.
ومن جهته نفى الدكتور ياسر علي مدير حملة الدكتور محمد مرسي ما أعلنه عمر عفيفي من أن مرسي يحمل الجنسية الأمريكية مشيرا إلى أن الحقيقة هي أن اثنين من أبنائه هما اللذان يحملان الجنسية نظرا لأنهما ولدا بأمريكا ووفقا للقانون فقد حصلا علي الجنسية الأمريكية.
وأشار إلي أن ما نشره العميد عمر عفيفي المقيم في أمريكا عن الجنسية الأمريكية التي حصل عليها مرسي وزوجته هو عار تماما من الصحة وأن كل ما يفعله عفيفي غرضه الشو الإعلامي.
وكان حذر عقيد الشرطة السابق عمر عفيفي ثوار 25 يناير من الناشط السياسي وائل غنيم لأنه مجند من أمن الدولة وعميل لها من سنوات لاختراق الثورة من بدايتها وتخريبها من الداخل وأنه كان عميلا سابقا لليهود ولأمريكا ، وأن مدير الصفحة الحقيقي مقبوض عليه ومختفي من قبل الثورة ولم يظهر حتى الآن.
وأشار إلي أن غنيم متزوج من امرأة أمريكية لها أصول يهودية وهي كانت المفتاح السحري لوصوله للعمل بشركة جوجل واضاف عفيفي قائلا لو راجل ينكر انه امريكي الجنسية واولاده امريكان وزوجته امريكية من اصول يهوديه.
والجدير بالذكر ان عمر عفيفي هو ضابط شرطة سابق، ومؤلف كتاب “عشان ما تنضربش على قفاك”، هرب إلى الولايات المتحدة، بعد تعرضه لمضايقات ومطاردات أمنية وصلت إلي حد مداهمة منزله بفرقة كاملة من الشرطة، وتتبع خطواته في أي مكان يذهب إليه من قوات مباحث أمن الدولة.لو الكلام دوت حقيقي مش هزار يبقى الفرعنة كلهم خوجات

غير معرف يقول...

موجب من القاهرة وعوز انيك سالب بدقن وتكون طيزو مليانة شعر

إرسال تعليق