2009-02-02

(#1) : أفكار ، اختصارات وروابط

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .
ها نحن عدنا والحمد لله بعد رحلة سفر لم توفق بسبب بعض المشاكل ، بعضها مقدر وبعضها لا ، لكن يبقى الأهم أننا عدنا سالمين .
اليوم سأقدم تدوينة تحت عنوان : " أفكار ، اختصارات وروابط " وهي تماما بنفس معنى العنوان ولا تحتاج مقدمة لذلك سأدخل في صلب الموضوع مباشرة :

  • للبحث في أي نص طويل كيفما كان نوعه يكفي الضغط على f3 ، وإدخال الكلمة أو الجملة أو الكود المراد البحث عنه .
  • طريقة الوصول إلى المواقع التي زرتها سابقا أو ما يسمى بـ History في أي متصفح يكفي الضغط على CTRL+H .
  • تستطيع من خلال موقع getfavicon الحصول على أي favicon تعجبك ولأي موقع بخطوتين ، الأولى اكتب الموقع والثانية حمل الـ getfaviconfavicon .

  • measurementlab موقع أطلقته كوكل لفحص خدمة الأنترنت خاصتك ، وتستطيع من خلالها اكتشاف البورتات التي منعك موزع خدمة الأنترنت من الولوج إليها وغيرها من الوظائف ... لا تنسى أن تثبت الجافا في حاسوبك فبدونها لن تستطيع الإستفادة من الخدمة .


  • مع كوكل وخدماتها دائما ، وهذه المرة مع خدمة البحث عن الصور القديمة التي يتراوح عمرها ما بين 20 سنة وأكثر .

  • ولا ننسى أصحاب مدونات البلوجر الأعزاء فبفضل مدونة Buzz blogger الرسمية من بلوجر تستطيع الإطلاع على آخر الإضافات والتحديثات والتطويرات لهذه الخدمة .


  • لمن يحب الإطلاع باستمرار لآخر صيحات الإضافات للمدونات من صور موسيقى خرائط فيديو وثائق أخبار وغيرها الكثير فلا غنى له عن الموقعين التاليين : Apture و Blipback

  • تود معرفة Pagerank موقعك أو موقع آخر ولا تعرف كيف ، هذا الموقع يقدم هذه الخدمة مجانا بالإضافة إلى معلومات أخرى ، ما عليك سوى إدخال الموقع المراد معرفة Pagerank خاصته والظغط على Mutas .

2 تعليقات:

غير معرف يقول...

الحمد لله على سلامتك عزيزي احمد


بالنسبة للبحث أنا استخدم اختصار ctrl + F وإذا أردت البحث عن التالي استخدم F3 وبصراحة لم يكن بعلمي انه يمكنني استخدام F3 من البداية فهو أسهل

بالنسبة لمعرفة page rank فهناك موقع جميل يقدم خدخة رائعة فهو يقوم بإرسال رسالة بريد إلكتروني كلما تغير الـ pagerank لموقعك أو عدة مواقع تختارها أنت
فمثلاً: page rank لموقعك هو 1 بمجرد أن يصبح 2 فهو سيرسل رسالة إليك ليخبرك بذلك
أعتقد انها خدمة جميلة جدًا
الموقع هو http://pagerankalert.com

سأراجع المواقع المذكورة هنا فهي تبدو رائعة

بوركت عزيزي

أحمد الرامي يقول...

الله يخليك أخي عابس ، سأجرب الموقع الذي ذكرته فهو سيعفيني من زيارت موقع Pagerank باستمرار ، وخصوصا أنني مريض بالـ Pagerank حاليا :) .

إرسال تعليق