2012-06-13

أقوى أداة للحصول على أسرع DNS




السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته 

هناك عدة طرق لتحسين سرعة تصفح المواقع على الأنترنت ، إحدى هده الطرق وأكثرها جدوى هي استعمال DNS سريع لإختصار وحل مشاكل ربط أسماء النطاقات . 
في أغلب الأحيان نستعمل DNS التي يوفرها لنا مزود خدمة الأنترنت الخاص بنا ، لكن في بعض الأحيان خدمة  DNS  التي يوفرها لنا مزود اللأنترنت قد تكون سيئة مما يجعل تصفح الأنترنت بطيء ولا يرقى الى تطلعاتنا .

فما هو DNS ؟ وكيف يمكننا الحصول على DNS سريع ؟


من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

نظام أسماء النطاقات (DNS) اختصار لجملة Domain Name System هو نظام يخزن معلومات تتعلق بأسماء نطاقات في قاعدة بيانات موزعة على الإنترنت. يقوم خادم اسم النطاق بربط العديد من المعلومات بأسماء النطاقات، ولكن وعلى وجه الخصوص يخزن عنوان الأي بي المرتبط بذلك النطاق.
بمعنى آخر هو نظام يقوم بترجمة أسماء النطاقات من كلمات إلى أرقام تعرف باسم (IP Address).
فكما أن الهواتف عبارة عن أرقام، فإذا أردت الاتصال بأي هاتف يجب معرفة رقمه، كذلك في عالم الإنترنت، إذا أردت الاتصال بأي موقع عليك معرفة الـIP الخاص بهذا الموقع، ولكن بالنسبة للهاتف، هناك ما يسمى بخدمة الاستعلامات، فإذا كنت تعرف اسم أحد الأشخاص، تستعمل هذه الخدمة للحصول على رقمه. والأمر نفسه بالنسبة لخادوم الإنترنت، فهناك ما يسمى بالـDomain Names، أو أسماء النطاقات، حيث أنه يكفي للاتصال بموقع من مثل ويكيبيديا، أن تعرف اسم النطاق الخاص بهذا الموقع، في هذه الحالة هو wikipedia.org، عندما تكتب هذا العنوان في المتصفح الخاص بك، فإن الخطوة الأولى التي يقوم بها متصفحك هي الاستعلام عن الـIP الخاص بهذا الموقع، ويتم هذا عبر الـDNS، أو نظام أسماء النطاقات، وهذا عن طريق خادوم يترجم أسماء النطاقات، إلى عناوين الـIP، اللازمة للحاسوب كي يقوم بالاتصال مع الموقع.
يعتبر نظام أسماء النطاقات مفيداً لعدة أسباب. أكثرها وضوحا، أنه يجعل من الممكن استبدال عناوين الأي بي الصعبة التذكر (مثل 207.142.131.206) بأسماء نطاقات سهلة التذكر (مثل wikipedia.org)، وهذا يسهل على البشر التعامل مع عناوين الشبكة وعناوين البريد الإلكتروني. كما أن النظام يسمح بإنشاء أسماء معترف بها ويمكن الوصول إليها دون الاتصال مع التسجيل المركزي في كل مرّة.



في السابق كان البحث عن DNS سريع مهمة صعبة تتطلب الكثير من الجهد والخبرة ، لكن وبفضل هاته الأداة المجانية لا تحتاج لتثبيت والصغيرة جدا (160kb) من Gibson Research Corporation أصبح الأمر سهل وبسيط ، فكل ما يتطلبه الأمر هو تشغيل DNS Benchmark وتركه يعمل ليقارن بين أكثر من 200 DNS وإيجاد الأسرع بينها .
البرنامج قوي ببساطته ، فبالإضافة الى مقارنته بين مجموعة من DNS فهو يزودك بمجموعة أخرى من المعلومات كأسماء الشركات المزودة للخدمة وتخصصها ( الحماية من مواقع الإباحية ،  الأمن ، الإختراق ... ) أو فقط لتسريع الإستجابة .

يمكتك استعمال البرنامج على نظام WINDOWS و  Linux/Wine ، وتحميله من هنا .

ولا تنسى مشاركتنا بتجربتك له .

1 تعليقات:

احمد محمد يقول...

برنامج قوي جدا لاكنه صعب يحتاج الى شرح شكرا

إرسال تعليق