2009-01-05

تجربة فيلادلفيا Philadelphia Experiment

قد يكون العنوان غير مثير للإهتمام ، لكن صدقوني هو كذلك ، فعندما قرأت عن ماهية هذه التجربة وما تهدف إليه والسنة التي أجريت فيه وعن نتائج هذه التجربة ، أصبت بالدهشة ولم أستطع استوعاب الأمر وقلت أن الأمر ليس سوى حبر على ورق ، لكن ببحث بسيط في الأنترنت ، أصبح الأمر حقيقة لا هروب منها فهناك وثائق موثقة عن التجربة ، وكذلك شهود عيان ، وأشخاص مروا من تلك التجربة .
وأكثر ما أثارني من دهشة في هذه التجربة هو أن هناك الكثير جدا من الأشخاص لا يعلم بوجودها حتى ، بل ويعتبرونها خيال لا مكان له من الواقع والسبب طبعا هو الفكرة القائمة عليها هذه التجربة ، لكن عندما ستعلم أن صاحب هذه الفكرة هو ألبرت أينشتين أكيد أنك سترغب أولا في التعرف عليها ثم ثانيا في تصديق ولو نصف حقيقتها .
أترككم مع ملخص بسيط من نص التجربة ولمن لديه الوقت لكي يقرأ نص التجربة بكاملها فرابطها هنا ، وبالإنجليزية من هنا.

3 تعليقات:

محمد من المغرب يقول...

إنها حكاية فقط و ليست حقيقة :)
قد يتعرض أي شخص لمضاعفات صحية بسبب التعرض للكهرومغناطيسية القوية، لكن أن تختفي سفينة بسببه فأنا أدرس الكهرومغناطيسية منذ سنتين في الجامعة و لم أسمع بقدرتها على إخفاء السفن!

أحمد الرامي يقول...

حسنا لنقل أنها حكاية ، وماذا عن الدراسة التي أجراها العالم الكبير ألبرت أينشتين ،وعن الإمكانيات التي تحدث عنها في نظرية "الحقل الموحد" ؟
مبدئيا التجربة ليست مستحيلة ، لكن أن تكون قد حدثت أو لا فهذا الذي أشك فيه .
لكن أؤكد لك أخي محمد أن هناك نتائج علمية لتجارب ستستغرب لوجودها حتى ، ليس لأنها مستحيلة أو خيال ، لكن لأنها غاية في السرية .
وفي الأخير أقول : الله أعلم

غير معرف يقول...

ولكن يمكن ان تكون حقيقيه وبالنسبه لاخنفاء الرحله رقم 19 كما ذكر يمكن ان تكون هذه التجربه هي السبب في ذلك الاختفاء

إرسال تعليق