2009-01-11

أخيرا عادت ... !


نعم ، وأخيرا عادت ، بعد خمسة أيام من المعاناة والإنتظار والتفكير ... كنت سأفقد الأمل في رجوعها فلم يسبق لها أن غابت كل هذه المدة ، كانت تغيب ساعة ساعتين ، أو أنها تتباطئ أو شيئا بسيط كهذا ، لكن أن تذهب خمسة أيام كاملة وبدون سبب ، وبدون سابق إنذار حتى ، هذا ما يسمى بالمستحيل .
ألم تتعرف عليها بعد ، إذن دعني أعرفك لها ، ااه نسيت أن من المستحيل أن لا يتعرف عليها أحد ، إنها سبب وجودك هنا الآن ، إنها سبب قرائتك لهذه التدوينة ، نعم صحيح ، إنها حبيبتنا الأنترنت . فكرت في أول الأمر أنه مشكل بسيط سرعان ما سينحل ، فقمت بإعادة تشغيل الحاسوب ، وعدت لأجرب من جديد لكن بدون نتيجة ، أطفأت الجهاز وأزلت الكابل ، وقمت بمسح المودم من الغبار لعل وعسى أن يكون هو السبب ، كذلك بدون نتيجة ، فالأنترنت غير موجودة وكأنني غير منخرط مع اتصالات المغرب ، أعدت التفكير من جديد فلم أجد سوى فرمطت الحاسوب ، هنا كانت المفاجأة الأكبر ، اشتغلت الأنترنت لكنها تنقطع كل دقيقة ونصف ، فتوقعت عندها أن السبب هو فيروس أو ما شابه ذلك ، فقمت بفرمطة كل شيء ، أجزاء القرص الصلب بكاملها ، وكانت النتيجة نفسها السابقة ، تعبت فتركته ليرتاح قليلا ـ أقصد أن أرتاح قليلا ـ .وأنا أرتاح فكرت أنني أستعمل اللينوكس ، فقلت لما لا أجرب هل تعمل الأنترنت في الماندريفا ، أدخلت قرص الماندريفا ، قمت بالمراحل المعتادة للتثبيت ، وإذا بالأنترنت تعمل بشكل عادي كالسابق ، يا سلااااام ... أين كنت تائهة .
فرحت ثم استغربت ، و بعدها سارعت في الدخول إلى الوندوز متوقعا أن تكون الأنترنت قد عادت ، فأحبطت ... ، النتيجة لم تتغير ، الأنترنت تنقطع كل دقيقة .رجعت مرة أخرى إلى الماندريفا ، وإذا بي أجد أن الأنترنت لازالت تعمل ، لم أعرف ما المعمول ، هل سأعود لأرى النتيجة مرة أخرى في الوندوز ، فقلت لا دعنا نجرب الأنترنت هنا ساعة أو ساعتين ونرى إن كانت ستنقطع ، والنتيجة كانت إيجابية ، فالأنترنت لم تنقطع أبدا وشغالة زي الحلاوة ، كووول يعني .عندها تأكدت أن يا إما اتصالات المغرب وضعت برنامج يعيق تحرك الأنترنت في الوندوز أو شيئ كهذا القبيل وهو أمر مستبعد جدا ، يا إما الوندوز مرض عندي للأبد وهذا ليس مستبد جدا  ، ( أحتاج آرائكم بشدة هنا لأنني تائه صراحة في هذه النقطة ) . مجموع هذه التجارب الغريبة هي 5 أيام تقريبا ، ومساء اليوم عادت الأنترنت بشكل عادي في الوندوز ، رغم أنها لم تنقطع قط في اللينوكس أقصد الماندريفا ، فياترى ما هو السبب وراء هذه الظاهرة العجيبة الجديدة عليَ ....

2 تعليقات:

megat يقول...

Hi!! Your blog are very ingenius and nice. I hope follow my blog.

أحمد الرامي يقول...

Hi , Thank you brother, and also your blog

إرسال تعليق